وضع داكن
17-05-2024
Logo
الروائع العلمية : الرائعة 051 - اليعسوب
   
 
 
 بسـم اللـه الرحمـن الرحيـم  
 

اليعسوب .


1-   اليعسوب ذو قابلية لرؤية خارقة .

 ترسل المعلومات الآتية من هذه الأعين إلى مخ اليعسوب الذي يعمل كحاسوب ، وبهذا فاليعسوب ذو قابلية لرؤية خارقة .

2-   اليعسوب ذو قابلية خارقة للمناورة .

 أما قابلية اليعسوب للمناورة فتفوق أحدث المروحيات المتطورة .
على سبيل المثال : تنجو اليعسوب بمناورة خاطفة في لحظة مفاجئة من الشاحنة الآتية ، اليعسوب الآن وجهاً لوجه أمام فخ مزدوج ، فهي مضطرة للهروب من الاصطدام بزجاج السيارة القادمة ، وفي الوقت نفسه من الصقر الذي يترصد صيدها ، وتفوز اليعسوب بمناورة ناجحة جداً ، لتكون هذه الحشرة مثلاً يحتذى لأحدث طائرة مروحية في العالم هذا شيء مدهش .
( هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ ) مرة اطلعت على موسوعة في الطيران في المقدمة موسوعة ( لايف الأمريكية ) ، يقول المؤلف : إن أرقى طائرة صنعها الإنسان لا ترقى إلى مستوى الطائر .
 

الطيران واليعسوب .

 

1- مشكلة تعيين موقع الطائرات وفقا للأرض .

الحقيقة أنّ من إحدى المشكلات المتكررة بعد المناورات تعيين موقع الطائرة وفقاً للأرض ، نحن عندنا مشكلة تعيين موقع الطائرة ، الآن كل الطيران مبني على إرشادات أرضية ، لولا هذه الإرشادات لما كان طيران إطلاقاً ، فإذا تداخل على الطيار اتجاه الطائرة ، أيّ جهة أعلى أو أيّ جهة أسفل عندئذٍ تتعرض الطائرة للسقوط ، والإنسان في الطائرة لا يعرف أين يسقط نحو الأعلى أم نحو الأسفل . 

2- السمكة والحساسيات العصبية .

السمكة لها محفظة ، في أسفل المحفظة حبات كلس ، وفيها حساسات عصيبة ، فما دامت حبات الكلس في أسفل المحفظة فإن ظهر السمكة نحو ظهر البحر ، فإذا قلبت الحبات تتغير مكانها إلى الجهة المعاكسة ، وهكذا لا حساسات.
 إذاً : الله عز وجل أعطى السمكة جهازا بالغ الدقة كي تعرف أن ظهرها نحو سطح البحر أم قعر البحر .
 كذلك اليعسوب ، في عنده جهاز يبين له الأفق الحقيقي ، الآن تقيس على الجهاز أين مكانه .
 أنا ركبت طائرة ، ودخلت إلى غرفة الطيار وجدت هذا الخط الأفقي ، في خط أفق صناعي ، الطائرة لها خط ثاني ، مال يميناً ، يساراً ، أعلى ، أدنى ، هو ثابت خط الأفقي الصناعي ثابت . 

3- اليعسوب والخط الأفقي الاصطناعي .

فلذلك اليعسوب يحل هذه المشكلة ، وقد طوَّر التقنيون جهازاً يحدد للطيار خط أفق اصطناعي ، يقارن الطيار به خط الأفق هذا مع خط الأفق الحقيقي ، ويحدد وضع الطائرة في الوقت المناسب ، هذا الجهاز الذي طوره التقنيون يستخدمه اليعسوب منذ ملايين السنين ، فأمام أعين اليعسوب خط أفقي اصطناعي ، لهذا يبقى رأسه موازياً للخط الأفقي الاصطناعي في اتجاه أي زاوية طار .

  سقوط نظرية داروين بالإعجاز الخلقي في اليعسوب .


 هناك نظرية التطور لداروين التي يزعم فيها حدوث الأشياء عن طريق المصادفات ، وهو يقف عاجزاً تجاه هذه الأسئلة ، لأن اكتشاف تطور الأنظمة في جسم اليعسوب تدريجياً خطوة خُطوة أمر مستحيل ، وسبب هذا أنه لا بد من وجودها بدون نقصان في الوقت ذاته ، وذلك حتى يتمكن الكائن من العيش ، وهذا يجزم أن يكون أول يعسوب في العالم بكامل الأنظمة التي في اليعسوب اليوم ، الشيء المذهل أن المتحجرات التي تدلنا على تاريخ الطبيعة تثبت هذه الحقيقة ، وتبين أن اليعسوب لم يظهر فجأة في وقت واحد ، هذا الوقت أقدم متحجرة معرفة لليعسوب تعود إلى 320 مليون سنة ، المتحجرة التي تعود إلى 320 مليون سنة فيها اليعسوب كما هو الآن ، وكلام داروين فارغ يعتمده بعض الناس ليتحللوا من المسؤولية أمام خالق السماوات والأرض .

المصدر: الإيمان هو الخلق - مقومات التكليف - الندوة : 55 - الاختيار - الإضلال عن الشركاء ـ اليعسوب
الإيمان هو الخلق - مقومات التكليف - الندوة : 54 - الاختيار - إدعاءات باطلة ـ اليعسوب

إخفاء الصور