وضع داكن
19-04-2024
Logo
محاضرات خارجية - مقتطفات من برنامج سواعد الإخاء - الموسم ١١ لعام ٢٠٢٣ - تركيا : من الحلقة (05) - الشباب أمل المستقبل
رابط إضافي لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
×
   
 
 
 بسـم اللـه الرحمـن الرحيـم  
 
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمدُ لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين، اللهم لا عِلم لنا إلا ما علّمتنا إنَّك أنت العليم الحكيم.
الحمدُ لله رب العالمين، الشباب أمل الأُمّة، مستقبل الأُمّة، قوة الأُمّة، والله قبل أيام وقع تحت يدي بحث أكثر من ثلاثين شاب تولَّوا فتح بلاد المسلمين، شباب كلهم! نحن في بالنا واحد أو اثنان، من ثمانية عشر إلى اثنان وعشرين، شيء لا يُصدَّق والله! 
الشباب قوة الأُمّة، الشباب أمل أُمّة، الشباب مستقبل اُمّة، هذا الشيء مهم جداً.
أنا أذكُر أنه إياك يا غلام أن تقع، في حياة سيدنا عمر، غير سيدنا عمر، قال: بل إياك يا إمام أن تقع، كلام دقيق جداً،" إني إن وقعت، وقعت وحدي" فيوجد بطولات شيء لا يُصدَّق بتاريخنا، والحقيقة أنه ممكن أن يكون هذا الشيء مكتوب إن شاء الله.
 أنا والله أفتخر بكل شاب، لكن هناك معنى آخر لهؤلاء للأكبر سِنّاً، وكل إنسان هدفه أكبر منه شاب دائماً، مادام هدفك الله أنت شاب في الخامسة والتسعين، وعامة الناس الذين شردوا عن الدين مادام هو بالثلاثين يُصنَّف مع المتقدمين بالسن مع الخرَف.
 الشباب أمل اُمّة، مستقبل أُمّة، قوة أُمّة، هنيئاً لوالديك وللمسلمين وإن شاء الله نرى إنجازات كبيرة في المستقبل. 
الله علّمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علّمتنا وزِدنا عِلماً، وأرِنا الحقَّ حقّاً وارزقنا اتباعه، وأرِنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه، واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.
الملف مدقق

الاستماع للدرس

00:00/00:00

تحميل النص

إخفاء الصور